مقارنات

سعر و مواصفات هاتف Xiaomi 12 Pro مراجعة عيوب و مميزات

سلسلة Xiaomi 12 لهذا العام مختلفة عن العام الماضي. أصبح Xiaomi 12 شاشة رئيسية صغيرة ، في حين أن Xiaomi 12 Pro أصبح أشبه بنسخة مطورة من Mi 11. كما أن المظهر له تغيير جديد. على الرغم من أن Lei Jun قال: نريد التنافس الكامل مع iPhone. ولكن مع Xiaomi Civi يبدو مشابهًا لـ Xiaomi 12 Pro ، هل يمكن حقًا جعل المستهلكين ينفقون أكثر من 700 دولار لشرائه؟

مراجعة Xiaomi 12 Pro: التصميم:-

Xiaomi Pro 12 و 10 Xiaomi Pro لا يبدو مختلفًا عن Mi 11. أصبحت منطقة شعار Xiaomi أكثر بساطة. وحدة العدسة المستطيلة تشبه Xiaomi Civi ، بدائرة كبيرة وعدة دوائر صغيرة. لكن إضافة بضعة خطوط عبر التصميم يمنح وحدة العدسة إحساسًا أكثر تنظيماً.

Xiaomi 12 Pro2
Xiaomi 12 Pro2

مراجعة Xiaomi 12 Pro 22:-

يبدو نظام الألوان الجديد أكثر انتعاشًا ، لكن التصميم العام لا يتمتع بشخصية كبيرة مثل Mi 11. لا أقصد أن أقول إن Xiaomi 12 Pro قبيح ، إنه في الواقع جميل للغاية. إنه يفتقر فقط إلى نوع الاعتراف الذي يجعل من السهل معرفة أنه أحدث هاتف رائد من Xiaomi. يتمتع Xiaomi 12 Pro بتصميم إطار محسّن. نظرًا للإطار الأكثر تقريبًا وانحناء الظهر ، بالإضافة إلى الحجم الأصغر ، فإن حمله يبدو رائعًا. NFC و IR blaster والمحرك الخطي X-axis غير مفقود أيضًا. بمظهر جيد ، وشعور جيد في اليد ومليء بالميزات ، أعتقد أن Xiaomi 12 Pro كان جيدًا بما يكفي من حيث التصميم.

مراجعة Xiaomi 12 Pro: الشاشة:-

Xiaomi 12 Pro1
Xiaomi 12 Pro1

شاومي 12 برو نعلم جميعًا أن هاتف Mi 11 يأتي بشاشة جيدة جدًا. تمت ترقية شاشة Xiaomi 12 Pro علاوة على ذلك. فهي لا تحافظ فقط على دقة 1440 بكسل ومعدل تحديث 120 هرتز ، ولكنها تستخدم مادة E5 من سامسونج. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح تقنية Micro-Lens لـ Xiaomi 12 Pro توفير المزيد من الطاقة. بالحديث عن الكفاءة ، لدى Mi 12 Pro حيلة أخرى: الجيل الثاني من تقنية LTPO.

نعلم جميعًا أنه بفضل تقنية ProMotion ، حقق iPhone 13 Pro سعة 3000 مللي أمبير في الساعة عمر بطارية مذهل. وهذا الجيل الثاني من LTPO يشبه ProMotion ، والذي يسمح لمعدل تحديث شاشة Xiaomi 12 Pro بالتبديل بشكل تكيفي بين 1 و 120 هرتز. على سبيل المثال ، إذا قمت بتمرير الشاشة بسرعة ، يمكنني أن أرى أنه يمكن التبديل إلى معدل تحديث مختلف باستخدام سرعة التمرير.

في العديد من التطبيقات غير التابعة لـ Xiaomi ، على الرغم من أنه لا يمكنك تغيير معدل التحديث بسرعة التمرير ، يمكنك التبديل مرة أخرى إلى 10 هرتز عند التوقف. يمكن أن تتحول مشاهدة مقاطع الفيديو إلى 30 أو 60 هرتز اعتمادًا على الفيديو الخاص بك ، وعند قراءة الكتب الإلكترونية ، يمكنك نظريًا النزول إلى 1 هرتز.

Xiaomi 12 Pro3
Xiaomi 12 Pro3

مراجعة Xiaomi 12 Pro e5 amoled 19:-

ولكن في الواقع ، يبدو أن Xiaomi لم يتم تحسينها في مكانها الصحيح ، فقد فشلت الاختبارات المتكررة في الوصول إلى 1 هرتز. أقترح عليك الانتقال إلى الإعدادات لتغيير معدل التحديث التلقائي إلى 120 هرتز المخصص. لأن بعض أنظمة APP ستغلق في 90 هرتز أو 60 هرتز ، مثل Twitter ، وتفتح 120 هرتز المخصص لتحقيق أعلى معدل تحديث. ولا تزال الشاشة تنخفض إلى 10 هرتز عند توقفها.

قد تكون مرتبكًا لماذا لم يشعر الجيل الأول من LTPO مثل OPPO Find X3 بكفاءة الطاقة مثل هذا؟ لأن الجيل الأول ، بغض النظر عما تفعله ، يمكنه فقط استخدام 60 هرتز و 120 هرتز في ترسين. والجيل الثاني ستة تروس.

أيضًا نظرًا لأن الهاتف يستخدم وحدة التعرف على بصمات الأصابع فائقة الرقة ، فإن منطقة التعرف على بصمات الأصابع موجودة أيضًا في مكان مناسب جدًا. زجاج الشاشة مصنوع أيضًا من Corning Gorilla Victus. على الرغم من أن 2022 قد بدأت للتو ، يمكنني أن أعدك بأن هذه الشاشة يجب أن تكون واحدة من أقوى الشاشات هذا العام.

مراجعة Xiaomi 12 Pro: الأداء والألعاب:-

Xiaomi 12 Pro4
Xiaomi 12 Pro4

مراجعة Xiaomi 12 Pro Snapdragon 8 Gen 1: يجب أن نعرف جميعًا جيدًا كيف يعمل Snapdragon 8 Gen 1 هذا العام. فهل يمكن لـ Xiaomi ترويض تنين النار هذا؟ يجب أن أشتكي ، هذه المرة أضافت Xiaomi خيار وضع السرعة في خيارات المطور. إذا كنت ترغب في لعب اللعبة بأعلى جودة أداء بكامل طاقتها ، فأنت بحاجة إلى تشغيل هذا الخيار. ثم قم بتشغيل وضع الأداء ، ثم انتقل إلى وضع اللعبة لتشغيل الجودة العالية.

XIAOMI 12 Pro Ful Xiaomi الهاتف AnTutuAntutu عشرات مقاعد البدلاء قريبة من مليون ، 3DMARK 9840 ، Geekbench 5 أحادية النواة 1154 ، متعددة النواة 3535.

XIAOMI 12 Pro Geekbench بقدر ما أردنا اختبار اختبار الإجهاد 3DMARK ، حتى مع إيقاف تشغيل كل من وضع الأداء ووضع السرعة ، لم يتمكن Xiaomi 12 Pro من إكمال الاختبار في بيئة داخلية بدرجة حرارة الغرفة 21 درجة مئوية. كانت درجة حرارة الجسم في هذه المرحلة حوالي 52 درجة مئوية. هذا يعني أن Xiaomi غير قادر على قمع حرارة هذه الشريحة ، والتحكم في درجة الحرارة صارم للغاية.

Xiaomi 12 Pro درجة الحرارة:-

عندما يتعلق الأمر باختبار الألعاب (راجع مراجعة الفيديو الخاصة بنا لاختبار الألعاب المفصل) ، يمكن الحفاظ على معدل إطارات PUBG HDR Graphics Extreme بمعدل 60 إطارًا في الثانية. لا يوجد تخفيض للتردد والهاتف ليس حارا جدا. حالة برايتريدج أكثر إثارة للاهتمام.

تم قفل خرج الطاقة الكامل عند 50 إطارًا في الثانية بعد دقيقة ثم عند 40 إطارًا في الثانية بعد 4 دقائق. لم يصمد Xiaomi 12 Pro في النصف الثاني من الاختبار ، حيث يتنقل ذهابًا وإيابًا بين 40 و 25 إطارًا في الثانية. بالمقارنة مع Edge X30 ، الذي يتميز بتبديد الحرارة بشكل أسوأ ، يكون ناتج الأداء في الواقع أضعف. لكن درجة الحرارة ليست عالية بشكل مروّع مثل Edge X30.

متوسط ​​الطاقة هو 7.6 واط فقط ، وهو أقل من كل من Edge x30 و Mi 11. تختلف استراتيجية جدولة Xiaomi لـ Genshin Impact تمامًا عن Motorola. تميل Motorola إلى استخدام أعلى تردد والانتظار حتى ترتفع درجة حرارتها قبل خفض التردد. 12 Pro هو الحفاظ على درجة الحرارة حول 45 درجة مئوية لضمان أنه يمكنك أن تكون بمعدل إطارات أعلى لفترة أطول.

أنا شخصياً أحب استراتيجية ألعاب Xiaomi بشكل أفضل. على الأقل ستشعر يدي بتحسن كبير. بشكل عام ، أجد أن أداء ألعاب Xiaomi 12 Pro مقبول ، لا سيما أنه تحسن كبير جدًا مقارنة بـ Mi 11 العام الماضي.

مراجعة Xiaomi 12 Pro: الكاميرات:-

Xiaomi 12 Pro3
Xiaomi 12 Pro3

لم يعد هاتف Xiaomi 12 Pro يستخدم مستشعر Samsung للكاميرا الرئيسية ، ولكنه يعود إلى أحدث مستشعر IMX707 من سوني بدقة 50 ميجابكسل.

الكاميرا الرئيسية:-

  • هذه المرة ، يعد 12 Pro تغييرًا عن أسلوب الضبط السابق ، حيث أصبحت الألوان أكثر كثافة والتباين أعلى من ذي قبل.
  • مثل العلامات التجارية الأخرى ، تم تحسين خوارزمية التوضيح. نعم ، لقد تعلمت Xiaomi أخيرًا إرضاء المستخدم من حيث اللون.
  • الصور أخيرًا ليست لطيفة جدًا.
  • في الليل ، يكون الأداء مشابهًا لـ Mi 11 Ultra في معظم الأوقات.
  • التحسن الرئيسي يكمن في إعادة إنتاج الألوان.
  • إذا كانت البيئة مظلمة ، فإن صور Mi 11 Ultra ستكون مخضرة ، بينما Xiaomi 12 Pro لن تكون كذلك.
  • وقد تم تحسين خوارزمية وضع العرض الليلي بشكل كبير.
  • تم تقليل وقت الانتظار في الوضع الليلي بشكل كبير ، وتتمثل الفائدة في أن الصور لا تصبح ضبابية.
  • إذا قمت بتكبير صورة Mi 11 Ultra ، فسترى أن 5 ثوانٍ من الوضع الليلي قد تسبب في جعل الصورة ضبابية.
  • وسيؤدي الرجوع إلى الوضع التلقائي أيضًا إلى تشغيل خوارزمية العرض الليلي.
  • يتمتع هاتف Xiaomi 12 Pro بوقت انتظار يبلغ حوالي ثانيتين حتى عندما يكون وضع العرض الليلي قيد التشغيل ، وبالتالي تكون الصور واضحة جدًا.
  • بالطبع ، نظرًا لأن وقت التعرض أقصر ، فهو ليس ساطعًا مثل Mi 11 Ultra.

كاميرا Ultra-Wide:-

  • كاميرا XIAOMI 12 Pro فائقة الاتساع ومستشعرات الكاميرا المقربة 2x كلاهما 50 ميجابكسل JN1.
  • على الرغم من أن مجال الرؤية الواسع للغاية ليس واسعًا مثل Mi 11 Ultra ، إلا أن النطاق الديناميكي أفضل ، وتم تحسين مشكلة الانحناء الأرجواني وجودة صورة الحافة من جانب الجهاز.
  • تؤدي الزاوية فائقة الاتساع نفس أداء الكاميرا الرئيسية في معظم الأوقات أيضًا.
  • يعمل الوضع التلقائي مثل Mi 11 Ultra تقريبًا في الليل.
  • يكمن الاختلاف بشكل أساسي في خوارزمية الوضع الليلي.
  • يمكنك أن ترى أن الوضع الليلي لـ Xiaomi 12 Pro هو بالفعل أكثر إشراقًا من الوضع التلقائي ، في حين أن Mi 11 Ultra لا يبدو أنه يحتوي على أي تغييرات.

2X تليفوتوغرافي

  • العدسة المقربة 2x ليست مثيرة للإعجاب كما اعتقدت.
  • حتى إذا كان Mi 11 Ultra يستخدم الكاميرا الرئيسية للقص ، فإن أداء جودة الصورة أفضل من العدسة المقربة البصرية 2x في Xiaomi 12 Pro.
  • التحكم في التظليل والتحكم في الضوضاء ليس جيدًا مثل Mi 11 Ultra.
  • لكن النطاق الديناميكي لا يزال أفضل إذا تم تشغيل HDR بنجاح. في الليل ، كان أداء Xiao 12 Pro جيدًا في الوضع التلقائي ، وكان أداء كلا الهاتفين مشابهًا.
  • ولكن بمجرد تشغيل الوضع الليلي ، يعمل كلاهما بشكل ضعيف.
  • يحتوي Mi 11 Ultra على خوارزمية ضعيفة ، في حين أن Xiaomi 12 Pro غير واضحة بسهولة بسبب نقص OIS.

لقد قام Xiaomi 12 Pro بعمل رائع في تحسين تجربة الكاميرا. على سبيل المثال ، ميزة تتبع التركيز الجديدة ، والتي ستلتقط التركيز تلقائيًا إذا ظهر شخص ما أو كلب أو قطة أمام الكاميرا. هذه أخبار جيدة للعديد من المستخدمين الذين لديهم أطفال وحيوانات أليفة. هناك أيضًا تحسين لتأخير الغالق.

يمكنك إلقاء نظرة على سرعة الغالق مقارنةً بـ Mi 11 Ultra ، والتي لم تعد في نفس المستوى بعد الآن. هناك أيضًا رسم متحرك عند التبديل بين العدسات الآن ، بدلاً من القفز مباشرة إلى الكاميرا. تم أيضًا تحسين الاستقرار ، كما في هذه الصورة. التقط Mi 11 Ultra ثلاث صور تم تعريضها بشكل مفرط ، بينما لم يواجه Xiaomi 12 Pro مثل هذه الأخطاء.

بشكل عام ، تجاوز Xiaomi 12 Pro هاتف Mi 11 Ultra في العديد من الجوانب ، وبالنظر إلى تجربة الصور الجيدة وفرق السعر ، فإن نظام الصور الخاص بـ Xiaomi 12 Pro مرتبط بالفعل بـ Mi 11 Ultra في المركز الأول.

أداء الفيديو مشابه نسبيًا لأداء الصورة مع نسبة تباين عالية. جميع العدسات الثلاث قادرة على تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية. يمكنك أيضًا التبديل بحرية بين العدسات الثلاث عند تسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. يمكنك أن ترى أن النطاق الديناميكي لـ Xiaomi 12 Pro ليس جيدًا مثل نطاق Mi 11 Ultra ، واللون الأخضر كثيف جدًا وليس طبيعيًا مثل Mi 11 Ultra. بشكل عام ، يعد مستوى تسجيل الفيديو في هاتف Xiaomi 12 Pro من الطراز الأول ، ولا يوجد فرق كبير بينه وبين Mi 11 Ultra.

مراجعة شاومي نوت 12 برو الصوت:-

قد لا تصدق ذلك عندما تسمعه ، لكن Xiaomi 12 Pro يأتي بالفعل مع مكبرات صوت بأربع وحدات. تضمن وحدتان منخفضتا التردد ووحدتان عاليتا التردد فصل الأصوات والآلات جيدًا. لسوء الحظ ، المتحدثون في وضع حرج. أحدهما في الأعلى والآخر في الأسفل ، لذلك بغض النظر عن كيفية حمل الهاتف ، ستحظره دائمًا. بخلاف ذلك ، ربما يكون أداء السماعات من أفضل أداء استخدمته على الإطلاق.

مراجعة Xiaomi 12 Pro: الشحن

هذه المرة أطلقت Xiaomi شريحة Surge P1 وتم تجهيزها لأول مرة على Xiaomi 12 Pro. هذه شريحة شحن تسمح للهاتف بشحن 120 وات بخلية واحدة. في السابق ، كان الشحن 120 وات موجودًا فقط في الهواتف الخلوية المزدوجة ، لذا فإن سعة بطارية الهواتف ذات الشحن 120 وات لم تكن قادرة على اختراق 4500 مللي أمبير في الساعة.

يثبت Xiaomi 12 Pro بقوة 4600 مللي أمبير في الساعة أن Xiaomi تتقدم في اللعبة عندما يتعلق الأمر بالشحن. يمكن أن يعمل الشحن اللاسلكي 50 واط فقط لسبب ما ، يمكنك مشاهدة مراجعة MIX 4 لمزيد من التفاصيل. بالطبع ، تعرف Xiaomi أن شواحن 120 واط باهظة الثمن ، لذا فهي مضمنة في الصندوق. مراجعة Xiaomi 12 Pro 07

تظهر سرعة الشحن الفعلية في الرسم البياني الخطي. 5 دقائق إلى 37٪ و 19 دقيقة إلى الاكتمال. على الرغم من أنه سيكون أبطأ قليلاً من MIX4 ثنائي الخلية ، إلا أنه سريع جدًا أيضًا. في اختبار عمر البطارية ، استهلك نصف ساعة من الفيديو عبر الإنترنت 1080P و Tiktok 6٪ و 5٪ من الطاقة. يبدو أيضًا استهلاك الطاقة للألعاب الثلاث مرتفعًا جدًا. أول شيء أريد أن أقوله هو أن جميع الألعاب الثلاث تعمل في وضع الأداء ووضع السرعة.

ثانيًا ، إنها شاشة 1440p 120Hz ، وهي جيدة حقًا ولكنها أيضًا تستهلك الكثير من الطاقة. علاوة على ذلك ، ربما تعتقد أن LTPO لا يوفر الكثير من الطاقة ، ولكن هذا اختبار في مشهد واحد ، ومعدل التحديث ثابت. لذلك لا يمكن أن ينعكس تأثير توفير الطاقة لـ LTPO في اختبارنا. الاستخدام الفعلي قادر بالتأكيد على توفير المزيد من الطاقة مقارنة بالعام الماضي سلسلة Mi 11.

Xiaomi 12 Pro وجهة المستخدم:-

أخيرًا ، لنتحدث عن MIUI 13. بصراحة ، لا يختلف كثيرًا عن MIUI 12.5. لأنه يعتمد بشكل أساسي على MIUI 12.5 للقيام بتحسين الاستقرار. نعم ، لقد أصبح عربات التي تجرها الدواب أقل بكثير وبطء. جميع أنواع الرسوم المتحركة لا تُسقط الإطارات بعد الآن. تمت إضافة بعض الأدوات إلى سطح المكتب أيضًا حتى لا يصبح سطح المكتب مملًا جدًا. يمكن أن تسمح لك الميزة الجديدة ببث المحتوى الخاص بك عبر أجهزة Xiaomi. لكن لم يتم تحديثه بعد. لا يحتوي النظام الجديد على الكثير لعرضه ، لذا يمكنك اعتباره MIUI 12.8 لاستخدامه.

الحكم النهائي:-

أصبح هاتف Xiaomi 12 Pro هذا العام أكثر استقرارًا. على الرغم من أن بعض المناطق قد تراجعت ، مثل بطارية أقل من 400 مللي أمبير مقارنة بـ Mi 11 Pro ، وحجم مستشعر أصغر للكاميرا الرئيسية ، وطاقة أقل للشحن اللاسلكي. لكن تجربتها قد تحسنت. في هذا العام ، أدركت Xiaomi أن المواصفات الورقية لا تعني تجربة هاتف جيدة. فقط التحسين الجيد يمكن أن يجعل المستهلكين راضين. هذا هو الهاتف الذي يريده المستهلكون ، وهو هاتف Xiaomi الرائد سلس وحسن المظهر وسهل الاستخدام أيضًا. حسنًا ، هذا كل ما في هذه المراجعة.

سعر xiaomi 12 pro

السعر فى السعودية2770 ريال
السعر في مصر11600 جنيه
السعر في الجزائر102500 دينار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى