مقارنات

مراجعة Oppo Find N – أول هاتف قابل للطي من Oppo

قال الكثير من الناس إن عام 2022 هو العام الذي ستصبح فيه الهواتف القابلة للطي أخيرًا أحد أكثر عوامل شكل الهاتف المحمول شيوعًا. إذا كان هذا هو المستقبل بالفعل ، فقد يكون Oppo Find N هو الرائد الذي يبدأ هذا الاتجاه.

بالطبع ، لقد رأينا بالفعل عددًا قليلاً من الطرز القابلة للطي الموجودة في السوق ، مثل Galaxy Z Fold 3 و Xiaomi Mix Fold. ومع ذلك ، لم يثيروا جميعًا نقاشًا واسعًا حول عامل الشكل الجديد. في الأساس ، فإن أسعارها المرتفعة من شأنها أن تثني معظم المستخدمين في البداية.

ولكن في نهاية عام 2021 ، تم إطلاق OPPO Find N بسعر معقول ومظهر فريد أيضًا.

Oppo Find N
Oppo Find N

التسعير هو الخطوة الأولى التي تجعل من السهل الوصول إلى قابلة للطي وتزيد من الفضول بين المستخدمين العامين لمعرفة المزيد عن عامل الشكل الفريد هذا. والآن بعد أن أصبحت الأجهزة القابلة للطي في متناول الجميع ، دعنا ننتقل إلى السؤال الكبير – ماذا يمكننا أن نفعل بهاتف قابل للطي في عام 2022؟

مراجعة OPPO FIND N: التصميم والعرض:-

إذا كنت تريد هاتفًا قابلاً للطي ، فربما يكون ذلك بسبب رغبتك في الحصول على شاشة أكبر في جيبنا ، مما يعني أنه يجب أن يكون أيضًا سهل الحمل وصغير الحجم بدرجة كافية لحمله.

يتميز OPPO FIND N بشاشة Samsung E5 AMOLED داخلية مقاس 7.1 بوصة مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. الجزء الأكثر إثارة للجدل في الشاشة هو النسبة شبه المربعة. من الواضح أنها ليست نسبة مثالية لتشغيل الأفلام أو مقاطع الفيديو 16: 9. ومع ذلك ، عندما كشفنا الهاتف لأول مرة ، كانت الشاشة مذهلة حقًا. على الرغم من أنه قد لا يكون الحجم الأفضل للترفيه ، فقد استمتعت تمامًا بالحجم المريح الذي يغطي وجهة نظري وتركيزي بسهولة في الاستخدام اليومي.

Oppo Find N
Oppo Find N

على سبيل المثال ، في الهواتف العادية ، ستتحرك عينيك لأعلى ولأسفل دون وعي وقد يظل تركيزك في الإطار الأوسط الذي يغطي 50 إلى 70٪ من الشاشة بأكملها. في حين أن الحجم 7.1 بوصة ليس أكبر من الناحية المادية ، إلا أن النسبة الفريدة من 8.4 إلى 9 يمكن أن توسع رؤيتك وتحافظ على التركيز في نفس الوقت.

بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع الهاتف بتجربة مشاهدة مريحة حقًا لأنشطة أخرى مثل القراءة أو تصفح الويب. خاصة للقراءة ، يعمل الهاتف مثل كتاب الجيب الرائع ويعتبر تطبيق القراءة مفاجأة تقدم تجربة قراءة غامرة مع تأثيرات مادية وتفاصيل.

وعلى الرغم من أنك لن تحصل على تجربة رائعة في مشاهدة الأفلام بنسبة 21: 9 ، إلا أنها تكاد تكون مثالية لمعظم المحتويات القديمة التي يتم عرضها بنسبة 4: 3.

Oppo Find N
Oppo Find N

الآن دعونا نرى ما يمكننا القيام به مع شاشة الغطاء 5.5 بوصة. يجب أن أقول إنها أفضل شاشة خارجية من بين جميع الهواتف القابلة للطي. إذا رأيت بعض الطرز القابلة للطي مثل Galaxy Z Fold 3 أو Xiaomi Mix Fold ، فيجب أن تفهم سبب إبداء هذا التعليق.

لقد أضروا شكل شاشة الغلاف للحصول على شاشة عرض أولية أكبر وأكثر طبيعية. إنه يؤدي إلى نسبة عرض تبلغ حوالي 2.5 إلى 1 ، مما يوفر تجربة مروعة. لا يمكن للمستخدمين فعل الكثير مع مثل هذه الشاشة الغريبة في الاستخدام اليومي. في Find N ، لست مضطرًا لتحمل مثل هذا التصميم السخيف. توفر شاشة الغطاء الخاصة به بشكل مريح تجربة مماثلة للهاتف صغير الحجم. يمكن لمعظم الناس التعامل معها جيدًا بيد واحدة ، على الرغم من أننا ما زلنا بحاجة إلى تحمل وزن 275 جرامًا.

Oppo Find N
Oppo Find N

بشكل عام ، استخدمته فقط لبعض الأنشطة البسيطة مثل إرسال الرسائل أو الرد عليها وإجراء مكالمة والتحقق من المعلومات وما إلى ذلك. ولن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً. لذلك لم يسبب الوزن الكثير من المتاعب عندما استخدمت الهاتف في شكل مطوي.

ولكن لا يزال من المحبط بعض الشيء أن الشاشة الصغيرة تتميز فقط بمعدل تحديث 60 هرتز ، والذي لا يبدو سلسًا مثل الشاشة الأساسية. يوفر المفصل الانثناء زوايا حامل عريضة جدًا وأقل تجعد. بعد استخدامه لأكثر من أسبوع ، لم أجد وجود التجعد.

Oppo Find N
Oppo Find N

يمكن أيضًا فتح الهاتف والوقوف بحرية في أي زاوية بين 50-120 درجة. كما تقدم OPPO تكيفًا واسعًا جدًا في الاستخدامات الفعلية لتطبيقات معينة ، مثل تشغيل الموسيقى ومقاطع الفيديو ، وتحويل الجزء السفلي إلى منطقة تشغيلية. أو تخدم نفسها كحامل ثلاثي القوائم ، مما يجعل التصوير بفاصل زمني بدقة 4K أو مكالمات الفيديو أو الاجتماعات عبر الإنترنت أمرًا سهلاً وبدون استخدام اليدين.

مراجعة OPPO FIND N: البرامج:-

شاشة مقسمة Oppo Find N Review بصرف النظر عن ذلك ، طور OPPO أيضًا الكثير من ميزات البرامج لدعم الهاتف الفريد بشكل أفضل ، مثل المزيد من الإيماءات ووضع نافذة صغيرة سهلة. على سبيل المثال ، يمكنك بسهولة تقسيم الشاشة لمحتوى التطبيق المزدوج عن طريق التمرير لأسفل بإصبعين أو سحب أحد التطبيقات من الشريط الجانبي.

Oppo Find N Review تقسيم ضوابط الألعاب:-

بصرف النظر عن ذلك ، هناك الكثير من الاحتمالات للشكل القابل للطي الجديد. اعتقدت أن بعض الشركات المصنعة لم تتعرف على بعضها ، والتي ستعتمد على المستخدمين ومطوري التطبيقات لاستكشاف المزيد من الاحتمالات على OPPO FIND N. على سبيل المثال ، رأينا شخصًا ما حولها إلى لعبة كلاسيكية محمولة باليد اعتدنا اللعب بها قبل 15 عامًا على الأقل.

والتبديل بين الشاشتين سلس جدًا. عند تغيير غطاء الهاتف القابل للطي ، سيتحول محتوى المشاهدة على الفور إلى الشاشة الأخرى. لتنشيطه ، كل ما عليك فعله هو التمرير سريعًا لأعلى من الأسفل.

OPPO FIND N مراجعة: الأداء:-

حول أداء الهاتف ، فهو مدعوم بشريحة Snapdragon 888. لقد تحدثنا كثيرًا عن هذه الشرائح. يمكنك فقط التحقق من جميع نتائج الاختبارات التي نجريها هنا.

في هذا النموذج ، فإن مشكلة التسخين ليست خطيرة مثل ما لدينا في معظم هواتف 888 ذات الشرائح العادية. لكن من الواضح أن إستراتيجية وحدة المعالجة المركزية متحفظة بعض الشيء.

مراجعة OPPO FIND N: الكاميرات:-

تم تجهيز الهاتف بـ 5 كاميرات في المجموع ، بما في ذلك إعداد الكاميرا الثلاثية في الخلف ، وكاميرات أمامية مزدوجة بدقة 32 ميجابكسل. تحتوي الكاميرات الثلاثية على مستشعر IMX766 رئيسي بدقة 50 ميجابكسل مع OIS وكاميرا بزاوية عريضة 16 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي أخرى بدقة 13 ميجابكسل 2x. دعونا نتحقق من بعض العينات.

Oppo find N Review_ أول هاتف قابل للطي مقاس 6-25 لقطة شاشة:-

من العينات ، يمكن للكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل التقاط تفاصيل غنية مع نطاق ديناميكي لائق. وتحت معظم ظروف الإضاءة ، يكون توازن اللون الأبيض جيدًا ومستقرًا ، مما يجلب نغمة حقيقية نسبيًا للعينات.

بالنسبة للكاميرا ذات الزاوية العريضة بدقة 16 ميجابكسل ، فإن نطاقها الديناميكي ليس مثيرًا للإعجاب مثل الكاميرا الرئيسية ، ولكنه لا يزال جيدًا في إنتاج صور حادة مع نقاء جيد. ولكن قد تلاحظ أن صورة الحافة ليست نقية وحادة مثل الصورة المركزية.

خلال هذه الأيام القليلة ، أشعر حقًا أن مستشعر 13 ميجابكسل 2x أكثر عملية وأكثر استخدامًا من تلك الكاميرا المقربة 3x أو 5x. لديها مدى رؤية قريب جدًا مما نراه بالفعل. وتبدو التفاصيل جيدة بفضل دقة 13 ميجابكسل. لا شك أنها تجاوزت ما توقعناه مع الكاميرا المقربة.

بفضل برنامج التصوير OPPO ، تم تحسين جميع الكاميرات الثلاث جيدًا في التصوير في الإضاءة المنخفضة. يمكننا أن نرى أنها أقل ضوضاءً في ظل الوضع الليلي وفي نفس الوقت ، نحتفظ بمزيد من التفاصيل خاصةً بالنسبة للسطوع.

يمكنك التحقق من مقارنة العينة لدينا في فيديو المراجعة أعلاه.

Oppo Find N Review زاوية الكاميرا:-

أكبر مفاجأة للتصوير بالشكل القابل للطي هي تصوير الفيديو. تسمح لنا المفصلة ذات القاعدة الحرة بتقسيم الشاشة إلى شاشة عرض ومركز تشغيل. ويمكننا أيضًا وضعه على سطح واستخدامه كحامل ثلاثي القوائم لتصوير الفاصل الزمني.

مراجعة OPPO FIND N: عمر البطارية والشحن:-

من المؤكد أن إضافة شاشة أكبر قابلة للطي ليست مفيدة لعمر البطارية. على الرغم من تزويدهم ببطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع السلكي بقدرة 33 وات. ولكن في اختبار البطارية واختبار الشحن ، لم يكن الأداء سيئًا للغاية. على الأقل من المقدر أن تستمر طوال اليوم دون ممارسة الألعاب كثيرًا.

مراجعة OPPO FIND N: الحكم:-

من المحتمل أن يكون OPPO Find N هو النموذج الأكثر إثارة للإعجاب الذي حصلنا عليه مؤخرًا. ولكن الأهم من ذلك ، أنه خلال هذا الأسبوع ، لم يعد هناك شعور بأن الهاتف يشبه لعبة. بدلاً من ذلك ، فهو يعمل مثل الهاتف اليومي دون أي إزعاج. إنه يمنحني حقًا شعورًا بأنه يمكنني أخيرًا التعود على هاتف قابل للطي أفقيًا ، وهو ما لم يحدث أبدًا مع الهواتف السابقة القابلة للطي. أعتقد أن معظم المستخدمين سيحصلون على نفس الإدراك. إنها أيضًا النقطة الأكثر قيمة بالنسبة للفئة القابلة للطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى