مقارنات

سعر ومواصفات OnePlus 10 Pro – مراجعة ون بلس 10 برو كاملة

سعر ومواصفات OnePlus 10 Pro في الآونة الأخيرة ، أشعر بخيبة أمل بعض الشيء من الهواتف الرئيسية التي تم إصدارها هذا العام. أعني ، هل تصدق ذلك؟ إنهم أسوأ من الجيل السابق في كثير من الأقسام. والسعر ليس أرخص بكثير أيضًا. في المقابل ، قد يكون من الأفضل لك الحصول على الهواتف الرائدة العام الماضي. هذا صحيح ، أنا أتحدث عن Xiaomi و IQOO ونجم اليوم: OnePlus 10 Pro.

أعتقد أن أكبر ترقية إلى OnePlus 10 Pro هذا العام هي مظهره. أولئك الذين يحبونه يجب أن يشعروا أنه يتمتع بمظهر فريد حقًا. من الأسهل التعرف عليه من OnePlus 9 Pro.

مراجعة OnePlus 10 Pro: التصميم والعرض :-

لا يزال الزجاج المصنفر الموجود على الغطاء الخلفي ناعمًا كالحرير كما كان دائمًا. وجزء وحدة العدسة مصنوع من السيراميك ، والذي يبدو أكثر تميزًا عند إضاءته بالضوء. لكن بعض الناس يشعرون أن هذا التصميم لا يبدو جيدًا. يعتقدون أنها تنسخ تصميم سامسونج. ناهيك عن وجود فجوة بين الإطار والعدسة. يتم قطع الإطار العلوي وتسويته ، لكن الإطار السفلي لا يزال مستديرًا.

يبدو أن التصميم يتميز بأربع عدسات لكنها في الواقع ثلاث عدسات فقط. ما يشبه تصميم الفلاش الدائري يتضح أنه مجرد فلاش مزدوج عادي. العدسة سهلة للغاية للحصول على بصمات الأصابع. الكل في الكل ، إنه لأمر جيد أن يناقش بعض الناس مدى جودة تصميم OnePlus 10 Pro.

سعر ومواصفات OnePlus 10 Pro:-

بالمقارنة مع 9 Pro OnePlus العام الماضي ، فإن شاشة OnePlus 10 Pro لم تتغير تقريبًا. لا تزال تتميز بدقة 1440 بكسل ، ومعدل تحديث 120 هرتز. حتى المواد الباعثة للضوء لا تزال هي نفسها مادة Samsung E4. على الرغم من أن هذه الشاشة لا تزال عالية المستوى ومشرقة وحيوية ، إلا أن الشاشة لا تكون باهتة اللون بشكل ملحوظ عند عرضها بشكل غير مباشر.

OnePlus 10 Pro
OnePlus 10 Pro

ولكن هذا يعني أيضًا أنه إذا قمت بالتبديل من OnePlus 9 Pro إلى 10 Pro ، فلن ترى أي تغيير. ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض الترقيات في التجربة. الترقية الأولى هي أن منطقة التعرف على بصمات الأصابع قد تم رفعها ، مما يجعلها أكثر راحة لفتحها.

التحديث الثاني هو أنه يستخدم الجيل الثاني من LTPO. تم شرح مبدأ LTPO 2.0 بالتفصيل في مراجعة Xiaomi 12 Pro ، لذلك لن نتحدث عنه مرة أخرى. لكن لديها استراتيجية معدل تحديث تكيفية مختلفة عن Xiaomi 12 Pro. عندما تتوقف عن تمرير الشاشة ، يمكن لـ OnePlus 10 Pro تقليلها إلى 1 هرتز في وقت قصير جدًا. وهذا صحيح بالنسبة لجميع التطبيقات تقريبًا. وجدت أيضًا أن معدل تحديث شاشة LTPO 2.0 مرتبط أيضًا بالسطوع.

على سبيل المثال ، إذا كنت في وضع سطوع عالٍ ، يمكن أن تنخفض الشاشة إلى 1 هرتز عندما تكون ثابتة ، ولكن عندما يتم تقليل سطوع الشاشة قليلاً ، يمكن أن تنخفض فقط إلى 5 هرتز أو 10 هرتز كحد أدنى. عندما يكون السطوع منخفضًا بدرجة كافية ، يمكن لـ OnePlus 10 Pro العرض فقط بمعدل تحديث 120 هرتز طوال الوقت.

سيكون لـ Xiaomi 12 Pro ، الذي يستخدم أيضًا LTPO 2.0 ، ظاهرة مماثلة ، باستثناء أنه يمكن عرضه بمعدل تحديث 60 هرتز حتى عند تقليله إلى أدنى درجة سطوع. لذلك عندما تكون في غرفة بالليل مع إطفاء الأنوار وشاشة منخفضة السطوع ، لا تفعل LTPO سوى القليل لتوفير الطاقة.

OnePlus 10 Pro
OnePlus 10 Pro

مراجعة OnePlus 10 Pro: الأداء والألعاب:-

على الرغم من أن OnePlus 10 Pro يستخدم Snapdragon 8 Gen 1 ، إلا أن OnePlus يقول: مرحبًا ، نحن واثقون جدًا من ضبط التحسين للألعاب. لذلك دعونا نرى ما سيحدث.

  • سجل Antutu 980،000 ، وسجل GeekBench 5 درجات 1239 أحادي النواة و 3407 متعدد النوى.
  • تبلغ نقاط 3D MARK أكثر من 10000 ، مما يجعلها أول هاتف اختبرناه لكسر 10000 نقطة في ظروف درجة حرارة الغرفة.
  • وسواء تم تشغيل وضع الأداء العالي أم لا ، فيمكنه إكمال اختبار الإجهاد المدقع ثلاثي الأبعاد بنجاح.

مراجعة OnePlus 10 Pro 3D Mark: تبلغ درجة الحرارة القصوى للجسم حوالي 47 درجة مئوية فقط. على الرغم من أن الثبات ليس عالياً ، إلا أنه أفضل بكثير من بعض هواتف Snapdragon 8 Gen 1 التي لا يمكنها حتى إكمال الاختبار.

مراجعة OnePlus 10 Pro بإطار Ultra Steady:-

مراجعة OnePlus 10 Pro Hyper Response.

قبل أن نبدأ اختبار الألعاب OnePlus 10 Pro ، أود تقديم ميزتين. الأول هو Hyper Response Engine ، والذي يسمح لك بأن تكون أكثر استجابة بلمستك. على الرغم من أنه يمكننا أن نرى في فيديو الحركة البطيئة أنه يجعلك تصوّر بشكل أسرع ، لا يمكنك أن تشعر به في الواقع. وستزيد من استهلاكك للطاقة ، لذلك لن يتم تشغيل هذه الميزة للاختبار التالي. هناك أيضًا ميزة تسمى إطارات فائقة الثبات والتي تتيح لك الحصول على انتقالات أكثر سلاسة عندما ينخفض ​​معدل الإطارات. هذه الميزة متاحة أيضًا على OnePlus 9 RT وهي تجربة جيدة حقًا ، وسيتم تشغيلها في اختبارات اللعبة التالية.

PUBG هي نفسها كما كانت دائمًا ولا تشكل تهديدًا على Snapdragon 8 Gen 1. ما يقرب من 60 إطارًا في الثانية على طول الطريق. كان هناك تحديث كبير لـ Genshin Impact مؤخرًا. لقد عززت أعلى دقة لجميع هواتف Snapdragon 8 Gen 1 ، لذلك أعدنا اختبار نتائج Xiaomi 12 Pro قبل مقارنتها.

مراجعة OnePlus 10 Pro تؤثر على الألعاب كما ترى أن هناك فرقًا كبيرًا بين OnePlus 10 Pro و Xiaomi 12 Pro. يميل هاتف Xiaomi إلى الحفاظ على معدل FPS مرتفعًا ، ولكنه يتأخر كثيرًا. من ناحية أخرى ، خفض OnePlus متوسط ​​FPS لتقليل التأخير. ومع ذلك ، فإن الاختلاف في درجة الحرارة بينهما ليس كبيرًا ، فلا يتجاوز أي منهما 50 درجة مئوية.

لدى كل منهم إستراتيجيات لعب متشابهة بشكل لافت للنظر ، حيث يتنقل كلا الهاتفين ذهابًا وإيابًا بين 40 و 25 إطارًا في الثانية في وقت متأخر من اللعبة. درجة الحرارة القصوى قريبة أيضًا من 50 درجة مئوية.

يبدو أن كلا الهاتفين يؤديان نفس الأداء إلى حد كبير بالنسبة للألعاب التي لم يتم تحسينها. بناءً على الاختبارات المذكورة أعلاه ، أنا راضٍ تمامًا عن أداء الألعاب في OnePlus 10 Pro. ينتج عن معدل الإطارات الأكثر استقرارًا على الأقل تجربة لعب جيدة.

مراجعة OnePlus 10 Pro: الكاميرات:-

أكبر خطوة إلى الوراء بالنسبة إلى OnePlus 10 Pro هذا العام هي نظام الكاميرا. دعنا نقارن نظام الكاميرا في OnePlus 9 Pro.

هناك كاميرا أحادية اللون مفقودة ، وهي ليست مشكلة كبيرة. المشكلة الأكبر هي أن الكاميرا فائقة الاتساع تم تخفيضها إلى JN 1. الأضعف في العام الماضي ، أجرينا مقارنة بين الهواتف الرئيسية ، وكان OnePlus 9 Pro أفضل كاميرا فائقة الاتساع في العام الماضي.

مقارنة كاميرا OnePlus 10 Pro:-

كاميرا واسعة للغاية بزاوية 150 درجة هل يستطيع OnePlus 10 Pro الدفاع عن هذا الشرف؟ الإجابة هي لا. أولاً وقبل كل شيء ، من الصعب جدًا التقاط الصور باستخدام عدسة عين السمكة هذه التي تبلغ 150 درجة. من الصعب جدا تكوين صورة. تشويهها الشديد سيجعل كل الأشياء غريبة جدًا. ومن السهل جدًا إدخال أصابعك في الصورة. ثانيًا ، الصورة فائقة الاتساع محكوم عليها بجودة الحافة ليست جيدة جدًا. أداء جودة الصورة على حافة الإطار رديء. إنها حقًا خطوة إلى الوراء مقارنةً بالعدسة ذات الشكل الحر في 9 Pro.

تدرك OnePlus هذه المشكلات ، لذلك بعد الاقتصاص وتصحيح الذكاء الاصطناعي ، يمكن أيضًا استخدام عدسة عين السمكة هذه ككاميرا عادية فائقة الاتساع. تعمل الصور فائقة الاتساع المعالجة بشكل أفضل. طالما أنك لا تقوم بالتكبير لرؤيتها ، فإن كل من التعريض والنطاق الديناميكي واللون ممتازان. خاصة في الوضع الليلي ، يلتقط OnePlus 10 Pro صورًا مشرقة جدًا.

ولكن لا تزال هناك بعض الأشياء التي لا يمكن للذكاء الاصطناعي إصلاحها. على سبيل المثال ، يبدو أن الضوء الموجود في الزاوية اليمنى العليا من هذه الصورة قد تم قطعه. أيضًا ، إذا التقطت صورة لمصباح شارع ، فستكون هناك بالتأكيد هالة دائرية. ومع ذلك ، فإن العدسة العادية فائقة الاتساع لن تواجه هذه المشكلة. هذه العدسة لأنه لا يوجد المزيد من وظيفة التركيز التلقائي ، لذلك ليس لديك أيضًا طريقة لالتقاط صور ماكرو.

الكاميرا الرئيسية:-

  • كان أداء الكاميرا الرئيسية أفضل من أداء OnePlus 9 Pro العام الماضي. لا توجد مشكلة مع الصور.
  • ألوان النهار نابضة بالحياة والنطاق الديناميكي ممتاز.
  • الألوان والتعرض دقيق للغاية في الليل.
  • يكاد يكون الوضع التلقائي على مستوى الوضع الليلي.
  • بشكل عام ، هذه العدسة ممتازة. الشيء الوحيد الذي يدعو للقلق هو استقراره.

يكون الوضع الليلي في بعض الأحيان عربات التي تجرها الدواب عندما لا يكون هناك إضاءة كافية ، ولكن يجب إصلاح هذا الخطأ قريبًا.

كاميرا تليفوتوغرافي

  • تتميز العدسة المقربة 3.3x هذه بحجم مستشعر صغير نسبيًا ، لذا يمكنك على الأرجح معرفة شكل أدائها.
  • عيبها الرئيسي هو أن النطاق الديناميكي ليس جيدًا مثل الكاميرتين الأوليين.
  • يميل إلى التعريض المفرط لمناطق الإضاءة العالية.
  • ومع ذلك ، نظرًا لأنها تتمتع بثبات OIS ، فإنها تتمتع بمعدل نجاح أعلى في الليل من عدسات تليفوتوغرافي الهاتف الأخرى التي لا تحتوي على OIS.
  • بالطبع ، حجم المستشعر صغير ، لذا حتى إذا لم تقم بتشويش الصورة بسبب اهتزاز الأيدي ، فلن تحصل على صورة ممتازة.
  • ومع ذلك ، فهي واحدة من أفضل عدسات التقريب في الهواتف الجديدة لعام 2022. إنها حقًا مثيرة للسخرية.

تدعم الكاميرا الرئيسية تسجيل فيديو يصل إلى 8K 24 إطارًا في الثانية. تدعم العدسة فائقة الاتساع ما يصل إلى 4K 30 إطارًا في الثانية ، في حين أن المقربة يمكنها فقط تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل. ربما نظرًا لمشكلة جودة الصورة الرديئة عند الحواف ، لا يمكن للكاميرا فائقة الاتساع استخدام وضع عين السمكة 150 درجة عند تسجيل الفيديو. في الواقع ، ربما يكون هذا الوضع مفيدًا لتسجيل الفيديو أكثر من التقاط الصور. نظرًا لأن هذا المنظر يشبه إلى حد كبير الكاميرا الرياضية مثل GoPro shot ، فإن تصوير فيديو من منظور الشخص الأول سيكون ممتعًا للغاية.

مراجعة OnePlus 10 Pro: البطارية والشحن:-

يوجد شاحن بقوة 80 وات داخل الصندوق. هذا يعني أنه يمكن شحنه عند 80 واط. يجب أن تفكر: رائع ، يجب أن يكون 80 واط أسرع بكثير من سرعة الشحن 65 واط في OnePlus 9 Pro. لكن في الواقع ، هذا ليس صحيحًا. عند شحن الهاتف ، فوجئنا برؤية أن هذا الشاحن بقوة 80 واط بطيء جدًا.

على الرغم من أن البطارية تبلغ 500 مللي أمبير ، أكبر من 9 Pro ، إلا أن وقت الشحن هذا ليس نتيجة شحن 80 واط. وقد عاد هذا الشاحن إلى سلك USB-A إلى C من سلك 9 Pro من USB-C إلى سلك C. لذلك ، يمكن القول إن الشحن الذكي OnePlus 10 Pro لم يحقق تقدمًا حقيقيًا. حتى أن الشاحن تراجع.

هل يمكن لهذه البطارية الكبيرة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة أن تجعل عمر بطارية OnePlus 10 Pro أطول؟ مشاهدة مقاطع الفيديو و Tiktok لمدة نصف ساعة يستهلك 5٪. – تسجيل الفيديو لمدة نصف ساعة. يستهلك 14٪. يبدو أن عمر البطارية قد تحسن قليلاً مع 5000mAh و LTPO 2.0.

مراجعة OnePlus 10 Pro: الحكم النهائي

هل OnePlus 10 Pro هاتف جيد؟ نعم ، إنها تتفوق على الهواتف الرائدة التي تم إصدارها مؤخرًا. حتى أنني أعتقد أنه أفضل هاتف مع معالج Snapdragon 8 Gen 1 للشراء الآن.

ولكن هل هو هاتف رائد جيد OnePlus؟ لا ، إنه ليس خليفة مؤهل لـ OnePlus 9 Pro. تصنيف IP68 مفقود ، كاميرا أضعف عريضة للغاية ، وتقريباً نفس سرعة الشحن مثل OnePlus 9 Pro. يجعلني أعتقد أن OnePlus 10 Pro ليس في الحقيقة تحسنًا كبيرًا. بدلاً من ذلك ، يبدو OnePlus 9 Pro الأرخص بمئة دولار كخيار أفضل بكثير.

ما رأيك في OnePlus 10 Pro لهذا العام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى