فوركس

أربعة أسرار للمتاجرة الناجحة في الفوركس

 

 

أربعة أسرار للمتاجرة الناجحة في الفوركس

1. الثقة بالنفس: 

تنطبق هذه القاعدة على أي شئ تقوم به فعليًا في حياتك ، خاصة إذا كانت تنطوي على مخاطر عالية. قبل أن تتداول نقطة واحدة في سوق الفوركس ، من الضروري أن تعرف نفسك ببساطة. ماذا يعني هذا؟ هناك طرق لا حصر لها للتداول ، لذلك قبل أن تبدأ هذه الرحلة ، اختر طريقتك. ومع ذلك ، لا تختار هذه الطريقة بشكل عشوائي. حدد أهدافك طويلة المدى وقصيرة المدى ، وحدد كيف تخطط للنجاح في هذه الأهداف ، ثم حدد الطريقة التي تناسبك بشكل أفضل للتداول الذي يدعم شخصيتك.

 

كل طريقة تداول لها مزاياها وعيوبها ومخاطرها ، لذلك عند اختيار طريقة ، اخترها تدعم نوع شخصيتك. على سبيل المثال ، إذا أدركت نفسك ببساطة أنه يمكنك ببساطة الذهاب إلى الفراش وترك صفقاتك مفتوحة على أمل الربح في نهاية اليوم ، افعل ذلك. إذا لم تكن من هذا النوع من الشخصية ، فقد يؤدي ذلك إلى رفع مستوى الهستيريا لديك ، مما سيؤدي على التوالي إلى فشلك في المستقبل.

2. وسيط فوركس المقبول: 

بمجرد أن تحدد نوع تداول الفوركس المناسب لك ، فإنك ترغب في البحث عن وسيط فوركس يناسب أسلوبك. لا تتسرع في هذه المسألة. غالبًا ما يكون هذا هو القرار الصعب للغاية الذي ستتخذه عندما يتعلق الأمر بتداول الفوركس. وسيط الفوركس الذي تختاره سيكون بلا شك أفضل تأثير على نجاحك أو فشلك كتاجر فوركس. اختر وسيطًا كما لو كنت تختار سيارة. لا أحد يذهب إلى الوكيل الأساسي ويشتري السيارة الأساسية التي يراها. يجب أن تفحص الوسطاء المختلفين ومزاياهم وعيوبهم. يجب عليك إجراء مقارنة متعمقة لمختلف الوسطاء في السوق.
بمجرد تقليل خياراتك إلى عدد سهل من الوسطاء ، يجب عليك مقارنة منصات التداول لكل منهم بدعم التكتيك الذي اخترته ضمن المبادرة. على سبيل المثال ، إذا كنت تعتقد أنك ببساطة مجرد تاجر قصير المدى ، فتأكد من أن الوسيط الذي تحدده يوفر أدوات شاملة لدعم هذه الطريقة كجزء من منصة التداول. تأكد من أن الوسيط الذي تحدده يلبي جميع متطلباتك ، من خدمة دعم العملاء إلى وضع مركزهم الرئيسي.

 

3. اختيار المنهج وتطبيقه: 

كما ذكرنا سابقًا ، هناك مدرستان رئيسيتان للفكر عندما يتعلق الأمر بتحليل السوق وتوقع الاتجاهات المستقبلية. تعتمد مدرسة التحليل الفني على الجملة الشهيرة “الاتجاه صديقك”. الافتراض الأساسي هو أن السوق يتميز بدرجة معينة من الاستقرار والمنطق في تحركاته. إذا تحرك خلال هذا الاتجاه اليوم ، فلا مبرر لعدم احتلال اتجاه معادل غدًا. هناك عدة أنواع من الجداول لمساعدتك على تحليل السوق واتجاهاته ومؤشراته ومستوياته.

 

ثم هناك اختلاف التحليل الأساسي الذي يدعم حقيقة أن ما يدفع السوق حقًا هو أن تكون أخبار دولة معينة. ستخبرك هذه الطريقة بالتركيز بشكل أقل على جداول الأمس والتركيز أكثر على أخبار الأمس. مثل العديد من الأشياء في الحياة ، لا يعتبر أي من الأسلوبين مثاليًا ، وتستخدم المتاجر الناجحة كلتا الطريقتين. ومع ذلك ، قبل التداول ، تريد تحديد النهج الذي سيكون أكثر ، والتمسك به. إذا كنت تعتقد أن الأساسيات تلعب دورًا أكبر بكثير من الاتجاهات ، فركز تحليلاتك ومعداتك على مشاهدة الأخبار بدلاً من تحليل الجداول. المثابرة في الفكر هو اسم الرياضة.

4. تزامن الجداول: 

إذا كنت لا تلتزم بالتكتيك الذي اخترته في الخطوة 3 ، فستقضي نسبة كبيرة من الوقت في مشاهدة جداول سوق الفوركس. كما أوضحنا ، هناك العديد من أنواع الطاولات المختلفة ، ولكن معظمها يعرض ببساطة شيءًا مكافئًا ولكن في عدة أشكال.

شرح تداول العملات الرقمية

فوركس – ويكيبيديا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock